ما يجب معرفته قبل شراء جهاز راوتر جديد

في وقتنا الحالي يتم تحديث الإلكترونيات بشكل دوري لذا دائما ما نتسائل ماهو الجهاز المناسب إلي ، لذا إليك كل مايجب معرفته قبل شراء جهاز راوتر.
ما يجب معرفته قبل شراء جهاز راوتر جديد
ما يجب معرفته قبل شراء جهاز راوتر جديد

ماهو الهدف من إستخدام الراوتر :

يوجد الكثير من الأنواع فمثلا أنت تريد إرسال الرسائل والبريد أو التصفح البسيط تحتاج إلى راوتر بسيط ، أما إذا كنت تريد مشاهدة الفيديوهات أو الأفلام والمسلسلات فأنت تحتاج إلى راوتر أقوى ، أما إذا كنت تريد لعب ألعاب قوية تحتاج إلى الشبكة فأنت هنال تحتاج إلى راوتر قوي جدا.
لذا يجب أن تضع استخداماتك في الاعتبار فأنت لست مُضطراً لشراء أحدث الأجهزة وصرف الكثير من المال من أجل بعض الاستخدامات البسيطة، لذا يجب الحصول على الخيار المناسب.

تحديد المزانية المناسبة للراوتر :

يجب تحديد الميزانية من الأول، إلا أن ذلك لا يصح كثيراً، ما عليك فعله في البداية هو البحث عن المواصفات الصحيحة والتحقق من بعض النماذج المختلفة، لتتكون لديك فكرة حول ما يجب أن تخصص من ميزانية.

تحديد المعيار اللاسلكي المناسب :

تتوفرالعديد من المعايير اللاسلكية كـ 802.11a و 802.11 b / g / n و 802.11 ac.
يعد معيار واي فاي 6 الأحدث أسرع من أي معيار آخر ، فإن العديد من أجهزة الكمبيوتر لا تتعامل معه، ومع ذلك إذا كنت تخطط أيضًا لترقية الكمبيوتر لدعم التيار المتردد اللاسلكي، فمن الأفضل أن يكون جهاز الراوتر يدعم هذا المعيار لأنه متوافق أيضًا مع الأجهزة اللاسلكية القديمة.

تحديد المعيار الأمان الأفضل :

من الضروري الحصول على جهاز راوتر بإعدادات أمان قوية، أحدث معيار أمان هو WPA3 لذا تأكد من أن الراوتر يدعمها، بالتأكيد يجب الانتباه لهذه النقطة.

تحديد علامة ناجحة ومناسبة :

توجد الكثير من الشركات مما يسببك لك الحيرة في الإختيار ، كن من الجيد اختيار جهاز راوتر شائع الاستخدام في بلدك لأنك ستجد موفري الدعم والصيانة.

تعليقات

الأرشيف

حمل تطبيق المدونة مجانا

نموذج الاتصال

إرسال