خاصية App Lock الجديدة لحماية تطبيق ماسنجر

كلنا نحاول حماية المعلومات الحساسة التي لدينا و المحادثات التي نجريها فإن الخصوصية وحماية خصوصيتنا أمر مهم. وفي سبيل المساعدة في تحقيق ذلك، أضافت أخيرا فيسبوك ميزة جديدة لتطبيق Messenger على آيفون لتسمح لمستخدميها قفل وحماية رسائلهم من المتطفلين.

عن قيامك بتفعيل App Lock سيطلب منك التطبيق تأكيد هويتك إما ب Face ID أو Touch ID للوصول إلى الرسائل بعد غلق التطبيق .  تتبع هذه الميزة خيار الحماية المحدد من إعدادات نظام التشغيل، بحيث أخترت أن يفتح الهاتف ببصمة الوجه، سيطلب ماسنجر تأكيد هويتك عبر الـ Face ID وبذلك يكون لديك حماية مضاعفة. وفي هذا المقال نوضح كيفية تفعيل واستخدام الميزة الجديدة.

طريقة تفعيل خاصية App Lock على تطبيق ماسنجر :


في البداية قم تثبيت أحدث إصدار من تطبيق ماسنجر، ثم قم بتشغيل التطبيق واضغط على صورة الملف الشخصي الدائرية ثم اضغط على Privacy أو الخصوصية.

في صفحة Privacy ستجد خيار جديد "App Lock" أو قفل التطبيق أنقر عليه وسيطلب منك توجيه وجهك نحو الكاميرا للتعرف على بصمة الوجه أو وضع اصبعك المُسجل . وبعد ذلك ستجد أنه تم تنشيط خيار "Require Touch ID" مما يعني أنه تم تفعيل الميزة بنجاح وسيطالبك بتوثيق هويتك قبل عرض الرسائل. ولكن هذه الحماية لا تمنع الرد على الرسائل من خلال نافذة الإشعارات، ولا تمنع الرد على المكالمات الهاتفية الواردة من تطبيق ماسنجر، فقط حظر الوصول للرسائل في التطبيق.


في أسفل الصفحة ستجد بعض الخيارات التي تحدد منها متى تريد أن تتم مطالبتك بتأكيد الهوية عند الاطلاع على الرسائل. فيمكنك تحديد إذا كنت تريد حماية التطبيق بمجرد الخروج ، أو بعد دقيقة أو 15 دقيقة أو ساعة من مغادرة التطبيق.


بعد تفعيل الخاصية وتشغيل تطبيق ماسنجر، ستحصل على شاشة ، فيكفي أن تنقر على زر Open With Touch ID/Face ID وبعدها تقوم بتأكيد هويتك لعرض الرسائل. وإذا أخطأ التطبيق في التعرف على وجهك أو البصمة، سيطلب  رمز المرور المعين للآيفون.

الصور مقتطفة من موقع عالم الكمبيوتر

تعليقات

الأرشيف

حمل تطبيق المدونة مجانا

نموذج الاتصال

إرسال